"الموصل تتألم".. نينوى تتضامن مع عوائل ضحايا تفجيري بغداد.. (صور)

بغداد - IQ  


نظمت فرق تطوعية والعشرات من شباب مدينة الموصل، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، وقفة تضامنيةً مع عوائل ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع في ساحة الطيران وسط بغداد، صباح يوم أمس.


وقال رئيس ممثيلة الفرق التطوعية في نينوى مهند الأومري في حديث لموقع IQ NEWS إن "شباب الموصل من خلال وقفتهم هذه، يعبرون عن تضامنهم مع أرواح الشهداء، ويؤكدون على أن الإرهاب لايفرق بين المكونات".


وأضاف، "نحن كشباب من مدينة الموصل نطالب بوحدة الموقف السياسي والابتعاد عن الصراع في الوقت الحساس، لأن الخاسر سيكون هو الشعب العراقي بكل طوائفه، ويجب أن تكون رسالة داعش الأخيرة جرس إنذار، كي لايتكرر المشهد الدموي في مناطق أخرى". 


وشارك في الوقفة رجال وشباب وأطفال، عبروا عن تضامنهم مع عوائل الضحايا، متمنين للجرحى الشفاء العاجل، ونددوا بـ"الأصوات التي تريد إشعال الطائفية مجدداً واللعب على هذا الوتر مع قرب الانتخابات".



ويوم أمس الخميس (21 كانون الثاني 2021) استهدف انتحاريان اثنان سوقا شعبية مكتظة لبيع الملابس المستعملة في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، بحزامين ناسفين، ما أسفر عن "سقوط 32 شهيدا و110 جرحى"، بحسب الإحصائية الرسمية لوزارة الصحة. فيما تبنى تنظيم داعش هذه العملية.


ولاقى الحادث استنكاراً واسعاً محلياً وعربياً ودولياً، كما أقيمت فعاليات وصلوات في عدة مدن عراقية لتأبين ضحايا التفجير، كما نظم جنود في قوات البيشمركة بإقليم كردستان وقفة حداد أيضاً.