جبال العراق تستقبل السياح بعد ارتدائها البياض .. (صور)

بغداد - IQ  

توجه الالاف السياح العراقيين خلال اليومين الماضيين الى المناطق الجبلية بإقليم كردستان للتمتع بأجوائها الثلجية، وسط دعوات للاهتمام بالسياحة الشتوية.


وقال مالك أحد الشركات السیاحیة ويدعو سكفان عمر لموقع IQ NEWS أنه "خلال الیومین الماضيين استقبلت محافظة دهوك العشرات من المجموعات السياحية من محافظات جنوب ووسط العراق للاستماع بالأجواء الثلجية الباردة في المناطق الجبلية"، متوقعا أن "تشهد الايام المقبلة ازدياد أعداد السياح".


وشهد جبل كارة شمال مركز مدينة دهوك تدفقا ملحوظا للسياح العراقيين للاستمتاع بالأجواء الثلجية وسط الدبكات الكردية والعربية.


وقالت احدى السائحات وتدعى اميرة كاظم لـIQ NEWS، أنها "جاءت مع عائلتها من محافظة بابل لرؤية الاجواء الثلجية الباردة والطبيعة الخلابة"، معربة عن أملها "بقضاء وقت ممتع مع عائلتها في تلك الاجواء". 


وأعربت كاظم عن ارتياحها "لتعامل الأجهزة المعنية والمواطنين مع السياح العراقيين"، مؤكدة في الوقت نفسه أن "الطائفية والعنصرية لا تستطيع تفريق العراقيين".


وقال السائح أمجد مصطفى لـ IQ NEWS، "إننا نزور كردستان باستمرار للاستمتاع بطبيعتها الجميلة"، داعيا الجهات المعنية الى "الاهتمام بالقطاع السياحي في الاقليم بشكل أفضل". 


وتشهد المناطق الجبلية في اقليم كردستان خلال موسم الشتاء تساقط الثلوج بكثافة تتراوح ما بين 50 سنتمتر الى أكثر من 3 أمتار في بعض المناطق ودرجة حرارة منخفضة تصل الى أكثر من 10 درجات تحت الصفر في بعض المناطق.


يذكر أن الدوائر المعنية أصدرت توجيهات للمواطنين والسياح الذين يتوجهون الى المناطق الجبلية حفاظا على السلامة العامة.