بالصور .. "رسالة سلام ووفاء لقادة النصر" من شباب الانبار

النجف - IQ  

توجه شباب من محافظة الانبار، الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، الى محافظة النجف بـ"رسالة سلام ووفاء لقادة النصر". 


وجاء في رسالة حملها شباب الانبار تحت عنوان "شكر وتثمين ووفاء"، ما نصه، "عندما تحالف ضدنا العدو والصديق، وبيعت الأمانة على جوانب الطريق حيث وجدنا أنفسنا بين الوحوش الكاسرة، وهم يصورون لنا بمكرهم وخبثهم أخوة الدين والوطن على أنهم أعداء لنا، حتى انقاد لحزبهم النشا مثيلهم من مجتمعنا، لكنهم خسئوا وخابوا، فكان العراقيون الأصلاء وأنتم في مقدمتهم تثبتون للدنيا أن الأصالة العراقية لا يمكن لأحد أن يشوهها. یا شهداء العراق، وقادة نصرنا الكبير، شكرا لأرواحكم الطاهرة، شكرا لرؤوسكم المضمخة بالدماء الزكية، شكرا لأوصالكم المقطعة لكيلا تقطع العراق والخزي لمبغضيكم كلما مرت ذكراكم". 


وتحركت قافلة بعنوان "الدم واحد" من مدينة الفلوجة، التي شهدت معارك شرسة انتهت باستعادة القوات العراقية السيطرة عليها من سيطرة تنظيم داعش صيف 2016، باتجاه النجف، وعلى متنها مجموعة من شباب ومثقفي وشعراء وكتاب الأنبار في قافلة حملت عنوان "الدم واحد"، لإيصال رسالة تآخٍ وطني وتقديم الشكر لمقاتلي وقادة الحشد الذين قضوا خلال المعارك ضد تنظيم داعش في المحافظات الغربية، والمدفونين في مقبرة وادي السلام.

وزار أعضاء القافلة مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف وقبر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس الذي قضى بغارة أميركية رفقة الجنرال الإيراني قاسم سليماني مطلع 2020 في محيط مطار بغداد، كما زاروا قبر قائد فرقة الإمام علي، المنضوية في الحشد، كريم الخاقاني الذي توفي عام 2018 إثر نوبة قلبية.


ووضع شباب الأنبار لافتةً كبيرة في أرض النجف تحمل رسالة تآخٍ وطني وتشير إلى "توحد دماء شهداء الأنبار مع جميع محافظات العراق خلال معارك تحرير الأرض من داعش الإرهابي".


ونظمت قافلة "الدم واحد" مهرجاناً شعرياً ألقى فيه شعراء من الأنبار، بحضور عدد من سكان مدينة النجف، قصائد تغنت بـ"حب العراق وتضحيات أبناء الحشد وقادة النصر ومنهم المهندس، في سبيل وحدة العراق أرضاً وشعباً".