بعد طبع مؤلفاتهم.. مكافآت للمسجونين المبدعين بـ"الخلوة الشرعية" في دهوك

بغداد - IQ  


أعلنت مديرية إصلاح الكبار في محافظة دهوك، الاحد، (10 كانون الثاني 2021) عن طبع كتب من تأليف السجناء المحكومين، مبينة أنه تم مكافئة المبدعين منهم بزيارة عوائلهم وتوفير اماكن "للخلوة الشرعية".


وقال مسؤول اعلام الاصلاحية عرفان محمد لـIQ NEWS، ان "إدارة الاصلاحية في دهوك قامت بطبع 10 كتب من تأليف المحكومين في الاصلاحية"، مبينا أن "المؤلفات تضم مواضيع ادبية وعلمية وإجتماعية فضلا عن بعض الاعمال المترجمة من الانجليزية والعربية الى اللغة الكردية". 


وأضاف محمد أن "من المؤلفين الذين تم طبع نتاجاتهم تتراوح مدة محكوميتهم مابين 5 أعوام الى المؤبد"، مشيرا الى أن "ادارة الاصلاحية تقيم باستمرار مسابقات وفعاليات مختلفة تسهم في تنمية قدرات المحكومين". 


واكد محمد أن "هناك نتاجات أخرى تعد للطبع خلال الفترة المقبلة"، لافتا الى أن "لجنة مختصة هي من تشرف على طبع نتاجات المحكومين". 




وتابع محمد أن "إدارة الاصلاحية تقدم مكافآت معنية للمحكومين المبدعين كتشجيع للاستمرار في ممارسة إنتاج الاعمال الابداعية في مختلف المجالات"، موضحا أن "أغلب المكافآت معنوية تضم منحهم زيارات خاصة لعوائلهم وتوفير أمكان خاصة للخلوة الشرعية للمتزوجين وتوفير الموبايل للاتصال بأقربائهم وعوائلهم".