فتح التنسيب للمدرسين ضمن مدارس المتميزين والمتفوقين وكلية بغداد

بغداد - IQ  

فتحت وزارة التربية، الإثنين، (04 كانون الثاني، 2021)، باب التنسيب للمدرسين في مدارس المتميزين والمتفوقين وكلية بغداد ولغاية الـ 11 منه.


وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح لصحيفة الصباح الرسمية تابعه IQ NEWS، إن "المديرية وجهت اعماما الى الادارات المدرسية للمدارس الثانوية بذلك من اجل سد الشواغر الحاصلة في هذه المدارس"، مبينا ان "الخطوة تأتي لتعزيز دور الادارة المدرسية في رفع المستوى العلمي بمدارس المتميزين والمتفوقين وثانوية كلية بغداد".


وكشف، عن "تشكيل لجنة في كل مدرسة من اجل اجراء الاختبارات للراغبين بالتنسيب، ومن يرغب بالتنسيب عليه التقديم مباشرة إلى ادارات تلك المدارس"، مشيرا الى ان "شرط الموافقة على التنسيب، سيكون باجتياز المتقدم للاختبار في المدرسة سواء كانت في المتميزين او المتفوقين او كلية بغداد، على ان يترأسها مدير المدرسة ويتم بتأييد من المشرف الاختصاص".


وأوضح مدير تربية الكرخ الثانية، أن "المشمولين بالتنسيب هم من المدرسين من حملة الشهادات العليا والبكالوريوس ممن اكملوا خدمة الاطراف والذين لديهم الرغبة بالتنسيب الى مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد والمتفوقين، شريطة ان يكون لديهم تأييد بذلك من مدارسهم الاصلية تؤكد استمرارهم بالخدمة".