بالوثيقة.. اجراءات وتدابير جديدة للمسافرين الى تركيا

بغداد - IQ  

اعلنت الحكومة التركية، عن اتخاذها مجموعة اجراءات وتدابير جديدة بشأن المسافرين الراغبين بالدخول الى تركيا.


وقالت الخارجية التركية في بيان نشره السفير التركي في بغداد فاتح يلدز على صفحته الرسمية بتويتر وتابعها موقع IQ NEWS، انه "في اطار التدابير المتخذة تجاه مكافحة وباء كوفيد-19 في تركيا، فإنه تم الاقرار بضرورة قيام الاشخاص القادمين من الخارج والذين سوف يدخلون الى تركيا عن طريق الجو والبر والبحر بإظهار فحص SARS-COV-2PCR، الذي يتم إجراؤه ضمن مدة لا تزيد على 72 ساعة، وذلك اعتبارا من الـ30 من كانون الاول الحالي".


واضافت "لن يتم السماح للاشخاص الذين ليست لديهم نتيجة سالبة لفحص الـPCR بالصعود على متن الطائرة عند القدوم الى تركيا"، مشيرة الى ان "الأشخاص الذين بالرغم من ذلك سيتمكنون من الوصول الى المنافذ الحدودية التركية ولا يظهرون فحص الـPCR السالب للسلطات الرسمية التركية اثناء الدخول، فسيتم وضعهم في الحجر في العناوين التي سيدلون بإقامتهم فيها كالمنزل او الفندق او ما شابه. اما الذين يدلون بعدم وجود اماكن لاقامتهم، فسوف يستوجب وضعهم في الحجر في الأماكن التي تحددها الجهات الصحية التركية".


وتابعت انه "سيتم اجراء فحص الـPCR في اليوم السابع من الحجر وسوف ينتهي الحجر مع نهاية اليوم السابع بالنسبة للاشخاص الذين سوف تظهر نتيجة فحص ال-PCR لديهم سالبة"، موضحة انه "سيتم علاج الاشخاص الذين سوف تظهر نتيجة فحص الـPCR لديهم موجبة من قبل الجهات الصحية التركية وبموجب البروتوكول العلاجي للكوفيد-19".


واكدت ان "هذا الاجراء يلزم جميع الأشخاص الذين سوف يسافرون الى تركيا عن طريق البر والجو والبحر بامتلاك فحص PCR سالب تم اجرائه في الـ72 ساعة الأخيرة، سوف يستمر في المرحلة الراهنة لغاية الاول من اذار عام 2021".

وأعلنت مجموعة من الدول، السبت الماضي، اكتشاف حالات إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت في البداية في بريطانيا وجنوب إفريقيا، وفيما أكد العلماء أنها أسرع انتشارا، بينوا عدم وجود أدلة حتى الآن توضح ما إذا كانت أشد فتكا، حيث اتخذت تلك الدول اجراءات سريعة كتعليق الطيران واغلاق الحدود وفرض حظر للتجوال.


كما اتخذ العراق خطوات عاجلة تضمنت غلقاً للمولات والمرافق العامة والمنافذ الحدودية تحسباً لتفشي السلالة الجديدة في البلاد، بعد انخفاض ملحوظ بعدد الاصابات والوفيات بكورونا في العراق.