الصحة النيابية تحدد "الحل الأمثل" لكبح موجة الوباء الجديدة

بغداد - IQ  

رأى عضو لجنة الصحة النيابية حسن خلاطي، السبت (10 تشرين الأول 2020)، أن حظر التجوال بنوعيه الجزئي والكلي لم يعد حلاً مفيداً لإحتواء تفشي فيروس كورونا، حتى مع قدوم موجة وبائية جديدة.


وقال خلاطي في تصريح صحافي تابعه موقع IQ NEWS، إن "حظر التجوال الجزئي أو الكلي لا يمثلان حلولاً مؤثرة بعد تفشي فيروس كورونا، وحتى مع قدوم موجة وبائية جديدة"، مبيناً أن "الحل الأمثل للسيطرة على الفيروس والحد من انتشاره هو الالتزام بشروط الوقاية والتباعد الاجتماعي، فحلول الحظر لا تنفع".


وأضاف عضو لجنة الصحة النيابية، "ليس من الصحيح اتباع إجراءات تضيق على المواطنين وعلى القوات الأمنية"، عاداً أن "المؤشرات في العراق جيدة، ولم يتم تسجيل إصابات كبيرة في الآونة الأخيرة".


وسجل العراق اليوم انخفاضاً كبيراً بأعداد الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد.


وبحسب الموقف الوبائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة الذي ورد الى موقع IQ NEWS، "تم تسجيل 2344 اصابة جديدة بكورونا في الوقت الذي سجلت فيه 4233 حالة وهي تقدر بضعف حالة الاصابات لهذا اليوم".


وذكرت الوزارة انها "سجلت ايضا 55 حالة وفاة".


ومع احصائية اليوم يكون عدد الاصابات الكلي قد تجاوز الـ 400 الف اصابة في البلاد، حيث اصبح اجمالي الاصابات 400123 اصابة، في حين صار اجمالي حالات الشفاء 332330 حالة بمعدل 83 % من الحالات المسجلة، في حين ارتفع عدد الوفيات الكلي 9790 حالة.