رئيس جامعة الموصل يؤثث مكتبه بـ25 مليون دينار "وثائق"

بغداد - IQ  

كشفت مصادر مطلعة، الخميس، (17 كانون الأول 2020)، عن وثائق تتضمن كلفة تأثيث مكتب رئيس جامعة الموصل، فيما نفى الاخير تلك الانباء.


ونقل موقع قناة الحرة عن المصادر قولها ان "كلفة أثاث مكتب رئيس جامعة الموصل قصي الأحمدي وصلت إلى أكثر من 25 مليون دينار عراقي (حوالي 20 ألف دولار أميركي)، كما أنّ كلفة أثاث كلية الطب تجاوز 65 مليون دينار عراقي (حوالي 55 ألف دولار أميركي)"، لافتة إلى أن "هذا الملف هو واحد من عشرات ملفات الفساد داخل الجامعة".


واضافت المصادر عن قضية فساد كبرى، تتمثل بنقل "حديد المباني المدمرة في الجامعة إلى احدى دول الجوار"، مشيرة إلى "وجود تحقيق من الرقابة المالية بموجب الكتاب المرقم 145 بتاريخ 10/11/2020، لمعرفة ملابسات الحادثة التي ينكرها الأحمدي، بحجة أنّ الحديد المسروق لدائرة صحة نينوى ولا علاقة للجامعة به".


من جهته، نفى الأحمدي لـ"الحرة"، كل التهم الموجهة إليه، مجددا تأكيده أنّ "الحديد يتطلب حماية وقد أرسل كتاباً حول ذلك، ولكنه يعود إلى دائرة صحة نينوى، ولا علاقة له به".


يذكر ان جامعة الموصل هي جامعة حكومية تأسست عام 1967 وتعتبر واحدة من أكبر المراكز التعليمية والبحثية في الشرق الأوسط وثاني أكبر جامعة في العراق بعد جامعة بغداد.