الحلبوسي يتكفل ببناء "سوق البالة" في الموصل

بغداد - IQ  

تكفل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت (12 كانون الأول 2020)، ببناء "سوق البالة" مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، معرباً عن أمله بأن لا تتكرر مثل هذه الحوادث في الموصل الجريحة.


وباتصال هاتفي مع المتضرين من الحريق وعد الحلبوسي "بتشكيل لجنة خلال 48 ساعة لتعويضهم وإعادة بناء السوق من جديد".


وقال احد اصحاب المحال التجارية في هذا السوق، "نحن 500 عائلة نعيش بواسطة هذا السوق ولما حصل الحريق صدمنا لانه يمثل قوتنا اليومي، وكلنا تضررنا في السابق من داعش وتهدمت بيوتنا ومحالنا ولم نرى غير هذا السوق مأوى".


بدوره، قال الحلبوسي خلال الاتصال، "تلقينا الخبر المؤسف بحرق سوق الباعة المتجولين ونتمنى ان لا تتكرر مثل هذه الحوادث بالذات في مدينة الموصل الجريحة التي تتعرض بين الحين والاخر الى امور تؤثر على حياتهم البسيطة".


واشار الحلبوسي الى ان "المناشدة وصلت الى قيادة تحالف القوى العراقية في حزب تقدم وكان هناك قرار بتبني تأهيل الاضرار التي تعرض لها المواطنين وهو جزء من مسؤوليتنا الاخلاقية والانسانية والمهنية والنيابية".


وتابع "سنتكفل بشكل كامل لمعالجة الضرر وعودتهم الى عملهم بشكل سلس وبسيط ويوم غد سيصل وفد لاجل هذا الشيء من اجل اعمار السوق من جديد"،لافتا الى أن "المدينة تحتاج الى جهود وعمل وتكاتف وتعاون وعلى كل شخص أن يمسك الشخص الاخر لترجع الموصل منارة لكل العراق فهي مدينة العلماء والخيرين وبعيداً عن كل المشاكل التي مرت بها".


واكد انه "خلال 48 ساعة ستكون كل احتياجاتكم كاملة".


ومن جانبه قال احد اصحاب المحال التجارية موجهاً كلامه لرئيس مجلس النواب، "لك كل الشكر والامتنان والتقدير والاحترام، وليس غريباً عليك هذه المواقف وهذا نهجك ورأيناه في مدينة الانبار ونتمنى ان تستنسخ هذه التجربة في مدينة الموصل".