التربية توضح يشأن اعتماد الدروس الإلكترونية خلال عطلة الانتخابات

بغداد - IQ  

نفت وزارة التربية اتخاذها أي إجراء يخص الاعتماد على الدروس الالكترونية خلال مدة تعطيل الدوام بالمدارس خلال العطلة التي منحتها الحكومة للتلاميذ والطلبة على خلفية انتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى الأسبوع المقبل.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح لجريدة "الصباح" شبه الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن الوزارة لم تصدر اي قرار يتضمن الاعتماد على الدروس الالكترونية خلال مدة العطلة التي ستستمر لاسبوع، منوهاً بانه في حال وجود أي إجراء بهذا السياق، فسيعلن عن طريق الموقع الرسمي للوزارة حصراً.

واعلنت الوزارة أمس الأول، تعطيل الدوام في عموم مدارس البلاد الحكومية والأهلية لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الثلاثاء على أن يستأنف الدوام يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 20 من الشهر الحالي، بهدف تهيئة المدارس كمراكز اقتراع واتمام الاستعدادات الاستباقية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في الـ 18 منه. 

من جانبها بينت عضوة لجنة التربية النيابية نجوى كاكائي في حديث لـ"الصباح" أن اللجنة تتابع مع وزارة التربية موضوع تعويض الطلبة الدروس التي ستفوتهم خلال مدة العطلة الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات.

وبينت أنه من المفترض أن تتخذ الإدارات المدرسية اجراء فنياً يخص تعويض التلاميذ والطلبة الدروس والمواضيع المنهجية بعد استئناف الدوام، من خلال إطالة وقت الدرس أو شرح مواضيع أكثر لتعويضهم ما فاتهم، لاسيما وانهم مقبلون على امتحانات نصف السنة، ما يمكنهم من اكمال منهاج الفصل الدراسي الأول دون أي إرباك .