موقف التظاهرات في السليمانية اليوم

السليمانية - IQ  

تجددت التظاهرات، الثلاثاء، (08 كانون الأول، 2020)، في عدد من المناطق بمحافظة السليمانية.

وقال مراسل IQ NEWS، إن متظاهري السليمانية جددوا تظاهراتهم لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بصرف رواتب الموظفين وتحسين الاوضاع المعيشية في المحافظة.

واضاف أن مئات المتظاهرين في مناطق دوكان وبيرمكرون و شارزور وسيد صادق التابعة لمحافظة السليمانية، استمروا بتظاهراتهم لليوم السادس على التوالي.

وتابع أن المناطق شهدت تواجداً مكثفاً للقوات الامنية في محيط التظاهرات دون مواجهات بين الطرفين.

واندلعت في محافظة السليمانية باقليم كردستان، تظاهرات احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين ونقص الخدمات، فيما جوبه المتظاهرون بالقنابل الدخانية والرصاص الحي ما ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، بعد ان احرق متظاهرون عدداً من المقار الحزبية في المحافظة.

من جانبه قال رئيس الجمهورية برهم صالح، صباح اليوم، بشأن احداث السليمانية، إن العنف ليس حلاً لمواجهة مطالب المواطنين، فيما دعا السلطات ذات العلاقة، لتلبية مطالب المتظاهرين، والعمل على حلول جذرية لمشكلة الرواتب وتحسين الأحوال المعيشي.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (8 كانون الأول 2020)، بعقد اجتماع بين رئاسة إقليم كردستان وثلاثة أحزاب كردية لبحث عدد من الملفات من بينها التظاهرات التي تشهدها السليمانية.

وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "اجتماعاً يعقد حالياً في أربيل، بين رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير".

وأضاف المصدر، أنه "من المقرر أن يبحث الاجتماع الأوضاع الحالية لإقليم كردستان والأزمة المالية والرواتب وحصة الإقليم في موازنة العراق للعام 2021 فضلاً عن المظاهرات التي تشهدها محافظة السليمانية".