التعليم تسمح لخريجي الإعداديات الإسلامية بالقبول في 7 أقسام

متابعة - IQ  

سمحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لخريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية، ومدارس الوقفين الشيعي والسني، بالتقديم والقبول في سبعة أقسام ضمن الجامعات الحكومية والأهلية.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم حيدر محمد العبودي في تصريح لجريدة "الصباح" شبه الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS: إن وزارته "سمحت لخريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية ومدارس الوقفين الشيعي والسني بالتقديم والقبول في سبعة أقسام في الجامعات الحكومية والكليات والأقسام الأهلية التي تتوفر فيها الدراسات المسائية".

وأضاف أن "الأقسام التي يمكن لخريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية وكذلك مدارس الوقفين الشيعي والسني القبول فيها، هي: اللغة العربية والتاريخ والفلسفة والاجتماع والسياحة إضافة إلى علم النفس والآثار، وبحسب الشروط والحدود الدنيا المعتمدة في الضوابط والتعليمات النافذة وبنسبة عشر بالمئة من خطة القبول للعام الدراسي (2023 ـ 2024.)".

يشار إلى أن "الأجور الدراسية للدراسات المسائية في الكليات الحكومية للأقسام السبعة المذكورة، حددت بمبلغ 900 ألف دينار للطالب المقبول، وتستوفى منه سنويا على شكل أقساط خلال العام الدراسي".