لجنة برلمانية: إيقاف المشاريع كافة لحين انتهاء انتخابات مجالس المحافظات

متابعة - IQ  

قالت لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب، إنه تم إيقاف كافة المشاريع لحين انتهاء انتخابات مجالس المحافظات كي لا تستغل لأغراض انتخابية.
 
وقال رئيس لجنة الطرق والجسور في اللجنة، باقر الساعدي في تصريح لجريدة "الصباح" شبه الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إنَّ "8 جسور ستشيد بالتساوي بين الجانبين، الكرخ والرصافة، وهي ضمن المشاريع التي جاءت بها حكومة الخدمات لفك الاختناقات المرورية".
وأضاف، "نرى أنَّ عمليات البناء والإعمار على مستوى البنى التحتية والخدمات والمجمعات السكنية والطرق في تحسن مستمر، بعد حرمان على مدى السنوات الماضية، فيما يعمل مجلس النواب بشكل عام واللجنة بشكل خاص على مراقبتها من عمليات التلاعب والهدر بالمال العام".

وبيّن، أنَّ "العاصمة بغداد وباقي المحافظات بانتظار حزمة كبيرة من المشاريع مطلع العام المقبل"، مشيراً إلى أنَّ "هذا التوقيت هو مناسب جداً لإطلاق تلك الحزمة من المشاريع بعد انتهاء انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في كانون الأول كي لاتستغل من قبل المرشحين، وذلك باستدراج الناخبين".

وتابع الساعدي، أنَّ "هناك مشاريع كثيرة وضعت في الموازنة، ومع قرب الانتخابات تم إيقاف كافة الإجراءات الخاصة بهذه المشاريع المهمة لحين انتهاء الانتخابات، كي لا تستغل في الحملات الانتخابية".

وأوضح، أنّ "المشاريع التي تنجز حالياً تعمل بقانون الأمن الغذائي ولن تحسب على الانتخابات"، مبيناً أن "لجنة الخدمات تحاسب وتراقب وتتابع هذا الأمر، كوننا لا نريد أن تستخدم أموال الموازنة في الانتخابات"، فيما أشار إلى "وجود 370 مشروعاً لم يتم العمل بها بعد".

وأشار إلى أنّ "هذه المشاريع سوف تُسلّم للمحافظين الجدد بعد الانتخابات، لأن هناك موازنة وضعت لهم".