وزير النقل يوجه باستنفار الخطوط الجوية العراقية لنقل الحجاج العراقيين من السعودية

بغداد - IQ  

وجّه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، باستنفار كافة الجهود لتفويج حجاج بيت الله الحرام من العراقيين.

وقالت وزارة النقل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "خطة التفويج العكسي للعراقيين من حجاج بيت الله الحرام، تبدأ يوم الاثنين (٣ تموز _ ٢٠٢٣)"، مبيناً أن محيبس وجه باستنفار الجهود الخدمية كافة ضمن خطة التفويج العكسي للحجاج العراقيين، وإشراك الطائرات الحديثة، من بينها طائرة B787 دريم لاينر (طائرة الاحلام) التي تم إستلامها مؤخراً من الشركة المصنعة، في خطة رحلات العودة".

وأكدت الوزارة أنها "استكملت جميع الإستعدادات الخاصة بالتفويج العكسي للحجاج العراقيين من مطارات المملكة العربية السعودية إلى المطارات العراقية، حيث سيشهد يوم الإثنين القادم إنطلاق أولى رحلات الناقل الوطني، لإعادة ضيوف الرحمن الى أرض الوطن".

وأشارت إلى "وضع خطة متكاملة ستُنفذ بإشراف مباشر من قبل الوزير رزاق محيبس السعداوي، وبالتنسيق مع الهيئة العليا للحج والعمرة، والجانب السعودي والجهات الساندة الأخرى لتهيئة وتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بالتفويج العكسي للحجاج العراقيين لموسم الحج 1444هـ، وتحديد مواعيد الرحلات وإستنفار جميع الإمكانات الفنية واللوجستية في كافة المحطات الداخلية والخارجية، لضمان تقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام".

واختيرت بعثة الحج العراقية للمرتبة الأولى في تقييم أجرته السلطات السعودية المسؤولة.