وفاة احد الفنانين العراقيين في ذي قار بعد اصابته بكورونا

بغداد - IQ  


نعت نقابة الفنانين في ذي قار، الأربعاء، (2 كانون الأول 2020)، الفنان كمال السيد محمد الغالبي الذي وافته المنية اثر إصابته بفيروس كورونا.


وقالت النقابة في بيان ورد لموقع IQ NEWS ان "الفنان كمال السيد محمد الغالبي توفي يوم امس الثلاثاء، في المحافظة اثر اصابته بفايروس كورونا".


واضاف ان "الحالة الصحية للغالبي تدهورت بعد تعرضه لمضاعفات بسبب الفايروس".


والفنان كمال محمد الذي بزغ نجمه عام 1971 في اغنية معاتبين من الحان عبد الحسين السماوي ومن كلمات عبد الرضا اللامي ومن نغم السيكَاه ، ثم اغنية ردي بينة كلمات عباس جيجان والحان عبد الحسين السماوي ، وأغنية يحاجي الناس من كلمات جليل هادي العضاض وأغنية لا أول ولاتالي من كلمات الشاعر الراحل جبار الغزي والحان محمد جواد اموري، وأغنية دلليني كلمات الشاعر الراحل كاظم الركابي والحان طالب القرغولي من نغم الحجاز، وأغنية مانامت الليل عيني بغيابك ساهرت وظنوني غيمة وسافرت تمطر مواويل مانامت الليل الأغنية من الحان الملحن محسن فرحان وكلمات الشاعر كريم راضي العماري ومن نغم الكرد.


وفي عام 1978  قدم اغنيته الأخيرة "كلشي يهون" وكانت من الحان عبد الحسين السماوي ثم انسحب بهدوء وصمت وليرحل بعيداً عن عالم الشهرة والاضواء عالم الإذاعة والتلفزيون غير مبالٍ بمنجزه الفني الذي جعله نجماً مضيئاً بين نجوم الغناء المعروفين.


وهو من مواليد الناصرية عام 1945  تخرج من معهد المعلمين في بعقوبة عام 1965 ثم تخرج من معهد تطوير اللغة الانكليزية في بغداد عام 1975، وعمل في المجال التربوي من خلال ادارته لعدد من المدارس طيلة ثلاثين عاماً.


وسجلت له شركة النظائر الكويتية ثلاث البومات غنائية عام 1975 وقد أحيا حفلات غنائية في الخليج وسوريا ومصر وعدة دول الاوربية، وحصل على جائزة درع الابداع من نقابة الفنانين العراقيين عام 2008.