طقس العراق: ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار متوقعة يوم غد

بغداد - IQ  

توقع متنبئ جوي، تساقط أمطار على مناطق متفرقة في العراق يوم غد الأربعاء.

وقال واثق السلامي في نشرة جوية وردت لموقع IQ NEWS،  إن طقس المناطق كافة يوم غد مشمس الى غائم جزئي مع فرص لتشكل سحب ركامية رعدية غرب وشمال البلاد مصحوبة بتساقط زخات مطر متفرقة، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 20 كم".

وأضاف أن "درجات الحرارة العظمى ترتفع عما كانت عليه اليوم ومن المتوقع ان تسجل: دهوك 30، الموصل 33، اربيل 33، السليمانية 30، كركوك 37، صلاح الدين 39، ديالى 40، بغداد 40، الرمادي 39، بابل 41، كربلاء 40، الديوانية 41، النجف 40، واسط 42، السماوة 42، ذي قار 44، ميسان 44، البصرة 45".

وتابع أن "مع اقتراب فصل الصيف مناخيا والذي يبدأ في الاول من حزيران بدأت درجات الحرارة بالارتفاع ودخلت مدن الجنوب ضمن نطاق الاربعينات تتبعها تدريجيا مدن الفرات الاوسط ثم الوسط بينما تستمر ثلاثينية في المناطق الشمالية، ولكن حتى الان لاتوجد مؤشرات بوجود موجات حارة، علماً أن هناك تذبذب حراري بين ارتفاع وانخفاض نتيجة لتداخل الكتل الهوائية".

وأوضح السلامي أن "حالات عدم استقرار جوي تتأثر بها مناطق متعددة من البلاد وفرص لنشاط سحب رعدية محلية وارد جدا طيلة الايام المقبلة وفرص لهطول امطار مصحوبة بالبرق والرعد في العديد من المدن".