اللجنة المالية النيابية: إنهاء التصويت على معظم بنود مشروع قانون الموازنة

بغداد - IQ  

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الخميس، إنهاء التصويت على معظم بنود مشروع قانون الموازنة، تمهيداً للتصويت عليه داخل البرلمان.

وقالت اللجنة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "عقدت اليوم اجتماعاً برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور أعضائها، ضمن سلسلة الاجتماعات المهمة لإتمام قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023-2024-2025، حيث انهت التصويت على معظم بنود وفقرات الموازنة استعدادا لرفعه الى رئاسة مجلس النواب".

ونقل البيان عن العطواني قوله خلال الاجتماع إن "مصير شرائح كبيرة من المواطنين متعلق بالتصويت على قانون الموازنة، مضيفا ان اللجنة حريصة على الاسراع في انجازها، للمضي بصورة مناسبة تلبي تطلعات الشعب".

واستكملت اللجنة "قراءة بنود الموازنة المشتملة على تحديد نسبة لتسديد المستحقات المتأخرة للمحافظات حسب الاستحقاق جراء الزيادة المتحققة من فرق سعر بيع النفط، وصرف مستحقات تنفيذ المشاريع حسب نسب الانجاز، فضلا عن الية ادراج المشاريع وفقا للخطة الاستثمارية لتنمية الأقاليم، وانضاج الأفكار بشأنها".

وواصلت "مناقشة المواد المتعلقة بتقديم الخدمات البلدية للأحياء المحاذية للتصميم الأساس بناء على إجراءات محددة، فضلا عن دعم الطاقة الكهربائية ونصب محطات التوليد لجميع المناطق، والمشاريع المنسجمة مع اولويات الحكومة وفقا للبرنامج الحكومي، والتصويت عليها بما يلبي المصلحة العامة".

‎وأنهت اللجنة المالية النيابية "التصويت على الكثير من بنود قانون الموازنة العامة الاتحادية بعد انضاج الرؤى والأفكار بما ينسجم مع متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي".