وزارة النفط: بدء التطبيق العملي لاعتماد بطاقات الدفع الإلكتروني في محطات بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، الاطلاق العملي لخدمة الدفع الالكتروني في محطات الوقود في بغداد.


وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع ليث الشاهر في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "شركة توزيع المنتجات النفطية باشرت بالتطبيق العملي لبطاقات الدفع الالكتروني في عددمن محطات تعبئة الوقود في بغداد، مشيراً الى "التوسع التجريبي لتشمل جميع المحافظات".
 

ونقل البيان عن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب قوله ان الوزارة "اوفت بتعهداتها باطلاق الخدمة في الاول من  نيسان"، مبيناً ان "الخدمة التجريبية كانت قد انطلقت في بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي، التي تتيح الفرصة لجميع المواطنين  التزود بالوقود عبر اجهزة pos في عدد من المحطات في جانبي الكرخ والرصافة".


وأضاف أن "المحطات التي انطلقت فيها خدمة الدفع الالكتروني هي محطات (اليرموك - الشرطة الاولى - ام الطبول - الرسالة)، اما محطات الرصافة فهي (السعدون - ابو اقلام - موسى بن نصير - الخالصة - البتاويين)".

وأشار إلى "قرب اطلاق الخدمة في محطات جديدة في بعداد وعموم العراق"، موضحاً ان "التعاون مع البنك المركزي اسفر عن تخصيص تسعة بوابات الكترونية للدفع الالكتروني على ان تاخذ كل بوابة محطة من المحطات".

وناشد "المواطنين استثمار الخدمة كونها خدمة حضارية وثقافة الكترونية حديثة تسهم في اختزال الجهد والوقت وتقلل من الحالات السلبية".