مجلس الخدمة: إنجاز ملف توظيف حملة الشهادات العليا والأوائل

بغداد - IQ  

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، الأحد، إنجاز ملف التوظيف للمشمولين بقانوني تشغيل حملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل على الجامعات.

وقال المجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "راجع المجلس باجتماعه الطارئ اليوم، مخرجات توزيع المتقدمين من الخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا، مدققاً إياها على وفق استحداث الدرجات الوظيفية من قبل وزارة المالية، ونظر في جميع حالات إعادة توزيع حملة شهادة الدبلوم الذين ظهر تعيينهم في أماكن غير محافظة سكنهم، وحسم القرار بالنسبة للمتقدمين الذين اقتضت حالاتهم تصويب جهة توزيعهم بعد تصحيح التخصص الوارد لهم ضمن قاعدة البيانات".

وأكد "انجاز جميع مفاصل ملف التوظيف للمشمولين بكل من قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017، وقانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (67) لسنة 2017، استناداً لأحكام قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية رقم (2) لسنة 2022، وتنفيذاً لتوصيات اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم (35) لسنة 2022".

وأضاف "قد شُمِل بالتعيين ضمن هذا الملف أكثر من 43 ألف متقدم من الفئتين المذكورتين، وبدوره يهيب المجلس بكل الأحبة المتقدمين الإسراع بالمباشرة في وظائفهم حتى لا تفوتهم الفرصة التي طال عليهم انتظارها".

وأوضح مجلس الخدمة أن التنقل بين جهات التعيين "متاح للجميع من خلال اتباعهم الطرق القانونية بعد مباشرتهم في وظائفهم وبحسب الأحكام والضوابط، وموافقة الجهات المعنية لا سيما وزارة المالية".

وأشار إلى أنه "سيعلن قريبا عن فتح باب الاعتراض إلكترونياً لكل من تم رفض تعيينه، أو لم يظهر اسمه بالتعيين على جهة معينة بالرغم من استيفاء استمارته شروط التقديم".