طقس العراق حتى بداية الأسبوع المقبل: موجة أمطار رعدية وارتفاع لدرجات الحرارة

بغداد - IQ  

نشرت الهيئة العامة للأنواء الجوية، الثلاثاء، حالة الطقس في مناطق العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة، مشيرة إلى موجة أمطار خفيفة.

وذكر بيان للهيئة، أنّ "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الأماكن من أقسامها الشرقية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الشرقية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".

طقس يوم الخميس، وفق التقرير، سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة تكون رعدية أحياناً.

أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية من البلاد.

طقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع أنحاء البلاد.

في يوم السبت المقبل يكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية، وتكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة تكون رعدية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق.