السوداني يوجه بتحويل معسكر الرشيد إلى متنزهات

بغداد - IQ  

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بتحويل أراضي معسكر الرشيد في بغداد إلى متنزهات ومنتجع ترفيهي.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "تفقد اليوم الأعمال الجارية في شارع ابو نواس، التي تُنفذ حاليا ضمن حملة (بغداد أجمل). واطلع على سير الأعمال فيه، والتقى بالعاملين ومهندسي المشروع، الذي يتضمن تطوير الشارع وتأهيله وإكساءه، وتطوير الطريق المحاذي لنهر دجلة".

كما تفقّد "معسكر الرشيد، واطلع على المعسكر وحجم التجاوزات فيه، ووجه بعقد اجتماع عالي المستوى من أجل إعادة تخصيص أراضي معسكر الرشيد وإحالتها إلى شركة مستثمرة تقدم رؤية لتطويرها وتحويلها إلى بارك ومساحة خضراء، وجعلها منتجعا لأهالي بغداد".

وأمر بـ"فتح شارع باتجاه منطقة الزعفرانية ضمن مشروع فك الاختناقات المرورية".

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بـ"جهود أمانة بغداد في مجال المشاريع الخدمية. وبين سيادته حاجة المواطنين إلى المنتزهات ليكون متنفساً لهم، إلى جانب حاجتهم للخدمات الأساسية"، مشيراً إلى "سوء استخدام أراضي الدولة، بذريعة الاستثمار، فانتشرت المجمعات السكنية الاستثمارية والمولات في مركز بغداد وتسببت باختناقات مرورية".

ووجّه السوداني بـ"منع تحويل مناطق ضفتي نهر دجلة التي تعود إلى بعض الوزارات إلى مكان للنفايات، وأمرَ بتطويرها، ابتداءً من منطقة الكريعات".

وأكد على "أهمية دخول القطاع الخاص في مشروع تطوير ضفتي النهر، على أن تكون المطاعم والكازينوهات، التي ستقام ضمن مواصفات وتصاميم، تمتاز بالجمالية والبساطة"، مبيناً أن "هناك العديد من الكفاءات الهندسية القادرة على تقديم دراسات لنماذج تنفذ بإمكانياتنا في منطقة ضفتي دجلة".