"أبو جحيل" يلتقي مساعدي "الدعلج"

حب وألم وكوميديا وأحداث بوليسية.. لائحة مسلسلات عراقية ستعرض في رمضان

بغداد - متابعة  


تطل الدراما العراقية خلال الموسم الرمضاني 2023 بالعديد من الأعمال الفنية وبموضوعات مختلفة تعالج مضامين وقضايا اجتماعية عديدة.


في أول تلك الأعمال يأتي "الماروت" وهو مسلسل درامي يتناول موضوعات الشارع العراقي من أحداث ومتغيرات شهدتها البلاد خلال الأعوام الأخيرة، وهو من إنتاج القناة العراقية الممولة رسمياً من الدولة، وتأليف رسل جواد وإخراج مهدي طالب ويضم مجموعة من النجوم الكبار بينهم جواد الشكرجي ومقداد عبد الرضا ومحمود أبو العباس وجلال كامل.



وتعود النجمة العراقية آلاء حسين إلى جمهورها عبر عمل درامي باسم "الأخوات"، يشاركها البطولة فيه سمر محمد ووفاء حسن ومحمد عطا سعيد.

وقد جرى تصويره في محافظة أربيل عند إقليم كردستان وهو من تأليف عدد من الكتاب وإخراج أمجد زنكنة.


وسيشهد موسم رمضان 2023 مسلسل "سماء صافية"، وهو عمل درامي من بطولة كاظم القريشي وإيناس طالب وهناء محمد وساندي وآخرين، ومن إخراج علي أبو يوسف وتأليف مهند هادي. 


ويعود علينا محمد هاشم وزهور علاء في عمل درامي جديد بعنوان "طوارئ"، بعد النجاح الكبير الذي حققاه خلال الموسم الرمضاني السابق في "بنات صالح".


ويشاركهما البطولة عدد من الفنانين بينهم أحمد طعمة التميمي وسعد محسن وزينة الدليمي، والعمل من تأليف أحمد هاتف وإخراج أكرم كامل.


وأيضا مسلسل بعنوان "بغداد الجديدة"، من بطولة باسم قهار ورنا جعفر ومازن محمد مصطفى وهو من تأليف مصطفى كاظم وإخراج مهند حيال.


وفي رمضان أيضا من المرتقب أن نشاهد مسلسل "المتمرد""، وهو عمل يمزج بين الألم والمعاناة بأسلوب رومانسي اجتماعي من بطولة نجوم شباب بينهم هند نزار ورياض شهيد، وهو من تأليف اللبنانية ندى عماد خليل وإرخاج يزن أبو حمدة.


ويدخل الموسم الرمضاني كذلك مسلسل "خان الذهب"، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول أسرتين مشهورتين في عالم التجارة والأعمال تحدث بينهما سلسلة من المشاكل، وهو من إخراج: بهاء خداج، وبطولة: سامي قفطان، طه علوان، سيف الشريف، غسان إسماعيل، أحمد الخفاجي، أحمد محمد.

وضمن إطار درامي لإحدى قصص السوشيال ميديا المؤلمة، والمصالح التي تنتج عنها سلسلة من المواقف والأحداث المثيرة، يقود المخرج سامر حكمت أحداث العمل الجديد "كاتم"، وهو من بطولة غالب جواد، وزهراء سامي، وأسوار عزت، وزياد الملاك.


وضمن إطار بوليسي يطل علينا مسلسل "اقتحام"، وهو من إخراج مهند أبو حمزة، وبطولة: تيسير أحمد، طيبة غسان، دزدمونة، بيلا عادل، أوس البياتي.


ومن مسلسلات رمضان العراقية "الكاسر"، وهو من إخراج: أيمن ناصر الدين، وتأليف: حسين النجار، ومن بطولة: غالب جواد، علي نجم الدين، تمارة جمال، شروق الحسن، أسماء صفاء، ميمون الخالدي.


وضمن الأعمال الكوميدية يعود "حامض حلو"، في الجزء الرابع، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي عائلي حول المواقف والمفارقات الكوميدية التي من الممكن أن يتعرض لها أي شخص في حياته اليومية.

والعمل من إخراج: أسامة الشرقي، وبطولة: آلاء حسين، علي قاسم الملاك، إحسان دعدوش، علي جابر، فوزية حسن، خليل إبراهيم.

ويدخل المنافسة كذلك مسلسل "رشة ملح"، الذي يتناول بعض المشاكل من المجتمع العراقي بأسلوب كوميدي ساخر، وهو من إخراج: رندلي قديح، ومن بطولة: إياد راضي، سولاف جليل، زهور علاء، سعد خليفة، علي جابر، إحسان دعدوش.

موقع العين الإخباري