السوداني وأمين "الايكاو" يناقشان رفع مستوى أداء سلطة الطيران المدني

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، التزام الحكومة بمعايير الطيران الدولي، فيما أشار إلى دعم الحكومة لسلطة الطيران المدني العراقي واستقلالها المالي والإداري.


وذكر بيان للمكتب الاعلامي، لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أستقبل الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) خوان كارلوس سالازار والوفد المرافق له".


وأشار إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز تعاون العراق مع المنظمة الدولية في مجال تطوير وكفاءة النقل الجوي، والالتزام بالمعايير الدولية، في ما يخص سلامة النقل الجوي، ومناقشة دعم منظمة(الايكاو) لسلطة الطيران المدني لتطوير القدرات والإمكانات البشرية، ورفع مستوى الأداء".


وأكد رئيس الوزراء، على "دعم الحكومة لسلطة الطيران المدني واستقلالها المالي والإداري، وكل ما من شأنه أن يسهم في الارتقاء بواقع الطيران المدني في العراق"، لافتا الى "التزام الحكومة بمعايير الطيران الدولي".


من جانبه، بارك الأمين العام لمنظمة الطيران المدني لحكومة العراق تجاوز سلطة الطيران المدني العراقي مرحلة التدقيق الأمني، مشيداً "بدعم الحكومة لسلطة الطيران المدني عبر اعتماد خبراء دوليين لتطوير الطيران المدني العراقي".