إدارة النجف: "مافيات" في سباق مع الدولة للاستيلاء على أملاك عامة

بغداد - IQ  

قالت إدارة محافظة النجف، الخميس، إن "هناك من يتاجر بأراضي الدولة ويجعل المواطن البسيطة لقمة سائغة لجشعه"، فيما أكدت أنها ستزيل كافة التجاوزات على الأملاك العامة في المحافظة

وقال المتحدث الرسمي باسم إدارة النجف، أحمد الفتلاوي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الوسائل الاعلامية اثارت موضوع ازالة التجاوزات"، مبيناً أن "هناك من يتاجر باراضي الدولة و يجعل من المواطن البسيط لقمةً سائغةً لجشع هؤلاء التجار".

وأضاف أن "البيوت التي تم ازالتها اغلبها فارغة وغير مسكونة وهي ذات طابقين ومعدة للمتاجرة فيها، وان الحكومة ومن منطلق الحفاظ على الاراضي العامة و المال العام قامت بإزالة هذه التجاوزات واعادة الاراضي الى الدولة من اجل المنفعة العامة واستغلالها للصالح العام".

وتابع أن "العديد من هذه التجاوزات تقف عائقاً في طريق الاعمار وتاهيل الشوارع و توسعتها"، داعياً الجميع إلى "التعاون التام مع الحكومة المحلية و ازالة كافة التجاوزات على الاراضي المملوكة للدولة سواء كانت تابعة للبلدية او زراعية فكلها مشمولة بالازالة".

وأردف الفتلاوي أن "موضوع التجاوزات هي ظاهرة مرفوضة شرعاً وعرفاً وقانوناً، وان قرار مجلس الوزراء ٣٢٠ لسنة ٢٠٢٢. قرر منع إقامة المشيدات  سواء السكنية اوالتجارية أو الصناعية بعد صدور هذا القرار"، لافتاً إلى أن  مافيات التجريف والتجاوزات في سباق مع الدولة للتجاوز على الممتلكات العامة وهذا ما نرفضه رفضاً تاماً".