أمانة بغداد وبلدية غازي عنتاب توقعان مذكرة تفاهم حول تدوير النفايات والحفاظ على المناطق التراثية

بغداد - IQ  

أعلنت امانة بغداد. الأحد، توقيع توقع مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية حول تدوير النفايات والحفاظ على المناطق التراثية.

وقالت الأمانة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية للتعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصالح العاصمة بغداد".

وأضافت أن التوقيع جرى في "ديوان أمانة بغداد بحضور امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم ومحافظ مدينة غازي عنتاب داوود كول ومحافظ بغداد والسفير التركي والوفد التركي الضيف الذي يضم الامين العام للبلدية وعدد من مسؤوليها وغرف التجارة والاتحادات ورجال الاعمال".

ونقل البيان عن أمير بغداد قوله إنها "مذكرة عملت على الاعداد لها منذ فترات طويلة الى ان تم اتمامها وستكون منطلق لتعاون مشترك بين امانة بغداد وبلدية غازي عنتاب في مجال تدوير النفايات والحفاظ على المناطق التراثية والقطاعات الخدمية الاخرى".

وأضاف أن "بلدية غازي عنتاب لديها ٢٥ مذكرة تفاهم مع دول عربية واجنبية وهي من البلديات المهمة في تركيا ورئيسها يرأس اتحاد بلديات عموم تركيا".

وتابع أن "هذه المذكرة هي نتاج جهود متظافرة بين امانة بغداد ووزارة الخارجية ومكتب رئيس مجلس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء ، واليوم تم توقيعها لتكون بمثابة انطلاق لتعاون مشترك يخدم مصالح واهداف العاصمة بغداد". 

وأشارت الأمانة إلى أن "بلدية غازي عنتاب قدمت هدية لامانة بغداد عبارة عن آلية تخصصية بمجال النظافة وكذلك بادلتها امانة بغداد بهدية عبارة عن لوحة فنية تعكس حياة وتراث بغداد القديمة".