اليابان تشكر الجمهور العراقي المشجع لمنتخبها في مونديال قطر: نرغب بالتعاون الرياضي

بغداد - IQ  

أثنى السفير الياباني لدى العراق على تشجيع الجمهور العراقي لمنتخب بلاده المشارك في مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وأكد رغبة طوكيو في التعاون الرياضي مع بغداد.

وقال الاتحاد العراقي لموقع IQ NEWS، إن رئيسه عدنان درجال استقبل اليوم  السَفيرَ اليابانيّ في العراق ماتسوموتو هوتوشي، والوفدَ المُرافق له، في مقر الاتحاد بحُضورِ عُضوي الاتحاد فراس بحر العلوم ومحمد ناصر، وبحثَ الطرفان سُبلَ التعاون بين البلدين على الصَعيدِ الكُرويّ.

وأشادَ رئيسُ الاتحاد بـ"التطورِ الكبيرِ الذي تعيشهُ الكُرةُ اليابانيّة، والنتائج الطيبة التي حققها منتخبُ الساموراي في مونديال ٢٠٢٢ الجاريّة أحداثه في قطر، وتصدره بجدارةٍ واستحقاقٍ المَجموعةَ الخامسة بعد انتصاره على مُنتخبين كبيرين بحَجمِ إسبانيا وألمانيا، وإزاحة أحدِ المُنتخباتِ المُرشحةِ للمُنافسةِ على اللقبِ، وهو المنتخبُ الألمانيّ".

من جهته، قدّمَ السفيرُ اليابانيّ "شُكره وامتنانه للاتحادِ العراقيّ على حَفاوةِ الاستقبالِ"، مثنياً على "دعمِ الجُمهورِ العراقيّ لمَسيرةِ المُنتخبِ في كأس العالم".

وأكدَ رغبةَ الجانب اليابانيّ بـ"توسيعِ آفاقِ التَعاونِ بين الاتحادين العراقيّ واليابانيّ، وتعزيزها على مُستوى جميع المُنتخباتِ، لاسيما الفئات العمريّة التي تعدُّ الركيزةَ الأساسيّة للمُنتخبِ الأول".