طقس العراق: أجواء صحوة غداً

بغداد - IQ  

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، السبت، أن يشهد العراق طقساً صحواً مع فرص لتساقط الأمطار في بعض مناطق الجنوب.


وقال السلامي في نشرة جوية وردت لموقع IQ NEWS، إن الطقس المتوقع للمناطق كافةً يوم غد "صحواً كما تظهر سحب عالية الارتفاع في أجواء بعض المناطق تتكاثر أحياناً جنوب بادية السماوة وجنوب وغرب البصرة مع فرصة سانحة لتساقط زخات مطر معتدلة".


وأضاف، أن الرياح ستكون "الرياح غالبا شمالية غربية خفيفة السرعة 5-10 كم في الساعة"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى مقاربة لما سُجل اليوم، ومن المتوقع أن تسجل (غداً) دهوك 14، الموصل 18، أربيل 17، كركوك 19، السليمانية 15، صلاح الدين 18، ديالى 19، بغداد 20، الرمادي 18، بابل 21، كربلاء 19، الديوانية 20، النجف 20، واسط 20، السماوة 21، ذي قار 20، ميسان 21، البصرة 22".


وأشار المتنبئ الجوي إلى أن "موعد شروق الشمس غدا في بغداد الساعة 06:50 صباحاً، وموعد غروب الشمس غدا في بغداد الساعة 04:55 مساءً".


وأوضح أن "تذبذب الرياح المدارية وسيطرة المرتفع السطحي السيبيري يسببان استقراراً نسبياً على الأجواء مع عدم وجود نزولات علوية ولاحالات مطرية معتبرة لسبعة أيام قادمة، بينما تشير احداثيات النماذج العددية الى تطور ايجابي في انظمة الغلاف الجوي خلال النصف الثاني من الشهر وعودة الأمطار بقوة على المنطقة".