وزارة الصحة: 4 وفيات و6 إصابات في حادثة قطارة الإمام علي

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الصحة، الأحد(21 آب 2023)، عدد ضحايا حادثة "قطارة الإمام علي"، فيما انتشلت فرق الدفاع المدني جثتين لإمراتين من تحت الركام قبل قليل. 


وذكرت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ وزيرها "الدكتور هاني موسى العقابي يتقدم بأحرّ التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم الذي وقع في محافظة كربلاء المقدسة وتؤكد الوزارة أنّه ومنذ اللحظة الأولى لحدوث الانهيار استنفرت الوزارة ملاكاته". 


وأكدت الوزارة، بحسب البيان، أنّه "ومنذ اللحظة الأولى لحدوث الانهيار استنفرت الوزارة ملاكاتها المختلفة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل  وزير الصحة وبمتابعة ميدانية من دائرة صحة كربلاء المقدسة ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في مركز الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع الدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى". 


وأشارت إلى "استخراج ٦ إصابات مختلفة من تحت الانقاض و ٤ حالات وفاة لغاية كتابة هذا البيان وأنّ جميع الإصابات تلقت الرعاية الطبية اللازمة من قبل فرق متخصصة". 


وفي الوقت ذاته، أفاد مصدر أمني، الأحد 21 آب، بأنّ فرق الدفاع المدني انتشلت جثتين لإمرأتين من تحت ركام حادثة "القطارة" ليرتفع عدد الضحايا إلى 5 أشخاص. 

وكما وجه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية ونائب العمليات المشتركة بالذهاب إلى "قطارة الإمام علي"، والإطلاع على الوضع ميدانياً. 
 
وقدّم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد(21 آب 2022)،  التعازي لعائلات ضحايا حادثة "قطّارة الإمام علي"، فيما أشاد بدور رجال الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ المستمرة منذ يوم أمس.  

وكتب الحلبوسي في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS، "نتقدَّم بتعازينا لذوي ضحايا حادث الانهيار الذي حصل في مزار (قطارة الإمام علي عليه السلام)، سائلين المولى العزيز السلامةَ والشفاءَ للمصابين"

وأضاف، "كما نشدُّ على أيدي الأبطال من الدفاع المدني وهم يستمرون في عمليات الإنقاذ منذ يوم أمس". 

ويوم أمس، انهار تل ترابي ملاصق لمزار "قطارة الإمام علي" في محافظة كربلاء على ستة أشخاص بينهم نساء وأطفال، وفي إثر ذلك توجهت فرق الدفاع المدني من كربلاء وبغداد وبابل والنجف والديوانية لإنقاذ الضحايا المحاصرين تحت الركام منذ يوم أمس.