اتفاق حكومي على تشكيل لجنة مختصة للبدء بإنشاء مدينة "الرفيل" في بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة المالية، الأحد(12 حزيران 2022)، أن هناك اتفاقاً حكومياً على تشكيل لجنة مختصة للبدء بإنشاء مدينة "الرفيل" في بغداد، وذلك خلال اجتماعها مع هيئة الاستثمار الوطنية لبحث حيثيات المشروع. 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "وزير المالية الدكتور علي عبدالأمير علاوي، اليوم الأحد،١٢ حزيران ٢٠٢٢، ترأس اجتماعا ضم رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها النجار، وعددا من المدراء العامين المختصين من الوزارة والهيئة". 

وأضاف البيان، أن "الإجتماع ناقش القرار المرقم 175 لسنة 2019 الخاص بتطوير هذه الأراضي وفقاً لقانون الأستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل المتعلق بتحويل ملكية الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي الى هيئة الإستثمار، بهدف المباشرة بأعمال إنشاء مشروع مدينة الرفيل". 

وتابع البيان، أن "خلال الاجتماع جرى بحث آليات الإسراع بالإجراءات الخاصة بتطبيق قرار التحويل، وضرورة تذليل كافة المعوقات والصعوبات الادارية والفنية بهذا الشأن".

وأكدت الوزارة، أنه "تم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة مختصة شبيهة بمايطلق عليه  (النافذة الواحدة) بالتنسيق مع جميع الاطراف ذات العلاقة، للاشراف ومتابعة مراحل تنفيذ القرار على النحو الذي يضمن استكمال كافة الإجراءات المطلوبة وفق السياقات والتعليمات القانونية".