مدير الدفاع المدني بشأن حريق البصرة: فرقة الإطفاء الأولى لم تتعامل بمهنية مع حجم الحادث

بغداد - IQ  

أكد مدير عام الدفاع المدني كاظم سلمان بوهان، الأحد، (5 حزيران، 2022)، بأن فرقة الإطفاء الأولى التي وصلت لمكان حريق محافظة البصرة يوم أمس، لم تتعامل بمهنية مع حجم الحادث، مبيناً أنه تم فتح تحقيق فيه.


وقال بوهان خلال مؤتمر صحفي، حضره موقع IQ NEWS، إن "الفرقة الاولى التي وصلت لمكان حادث الحريق يوم امس في حي الجزائر بمحافظة البصرة، لم تعمل بمهنية وربما ارتبكت وعدم تمكنها من التعامل مع الحادث بشكل موفق"، لافتاً إلى أن "سبب الحادث كان تماساً كهربائياً في الطابق العلوي للمبنى".


وأشار إلى أنه "فتحنا تحقيقا بهذا الموضوع وسيعلن عن نتائجه لحظة الانتهاء"، مبيناً أن "الاجهزة الامنية من النجدة والشرطة قامت بالحفاظ على عشرات الملايين في مكتب الصيرفة داخل المبنى، وتم تسليمها بشكل اصولي الى ذويها".


وبيّن  أن "أكثر من 2500 دعوى قضائية قمنا بتحريكها على المخالفين غير الملتزمين بتعليمات الدفاع المدني"، مشيراً إلى أن "هناك مخالفات كبيرة في المباني واذا ما تم معالجتها ستبقى هناك حرائق مستمرة".


وتابع بوهان، "لدينا كشوفات بكل البنى التحتية وما فيها من مخالفات"، مبيناً أن "تجاهل المواطنين لإرشادات الدفاع المدني زاد من حالات الحرائق".


وأكمل: "على اصحاب المحال التجارية والصناعية ادراك سلامة امواله والعاملين معه"، مفيداً بأن "استخدام السندويش بنل والالكابوند هو نذير خطر في استمرار الحرائق".