صحة الكرخ: نجاح عمليات زرع الكلى في مستشفى الكرامة بـ5 آلاف دينار فقط

بغداد - IQ  


أكدت مديرية صحة الكرخ، الأربعاء، (11 أيار، 2022)، نجاح عمليات زرع الكلى في مستشفى الكرامة التخصصي، حيث جرت ثلاث عمليات داخل المستشفى، في حين لفتت إلى أن العملية تكلف فقط سعر الوصل البالغ خمسة آلاف دينار (أقل من 4 دولار) فيما تكلف في المستشفيات الأهلية أكثر من 60 مليون دينار.


وقال مدير صحة الكرخ سعد كامل، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "مركز الكرامة لزراعة الكلى يعد من أقدم المركز لزراعة الكلى في العراق والمنطقة واول عملية زراعة كلى جرت في مستشفى الكرامة".


وبين ان "توقف مركز زراعة الكلى لخمس سنوات بسبب الاهمال الذي حصل ولكن قبل فترة جرت عملية اعادة تأهيله وتطويره ليصبح قادر على تقديم الخدمات الطبية المميزة والنوعية لزراعة الكلى".


واشار الى ان "لغاية الان جرت 3 عمليات زراعة كلى خلال شهر والعمليات تكللت بالنجاح"، مبينا ان "مركز الكرامة حكومي وعملية الزراعة لا تكلف سوى الوصل وهي 5 الالف دينار في حين هذه العمليات التي تحصل خارج المستشفيات الحكومية تكلف مبلغ ما لا يقل عن 60 مليون دينار".


ولفت ان " توجهت صحة الكرخ نحو الخدمات الطبية التخصصية النوعية التي تساهم في مساعدة المواطنين الفقراء من يصعب عليهم مراجعة المستشفيات الاهلية والتي تكون تكلفتها عالية"