تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة.. طقس العراق في الأيام المقبلة

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، السبت، (2 نيسان، 2022)، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة.


وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الحالة الجوية ليوم غد الأحد سيكون فيها الطقس صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم مناطق العراق".  


وأضافت أن "يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً مع غبار خفيف، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن، ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (3-5) كم، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون فيها صحواً مع غبار خفيف والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن، ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (3-5) كم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في عموم مناطق البلاد".


وأشارت إلى أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً مع قطع من الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد، أما الرياح في المنطقة الجنوبية، فستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن، ومدى الرؤية (68) كم وفي الغبار (2-4) كم".


وبينت أن "الحالة الجوية ليوم الاربعاء فان الطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في عموم مناطق البلاد".