وزارة العمل: راتب المعين المتفرغ لن ينقطع

بغداد - IQ  

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد(6 آذار 2022)، أن راتب المعين المتفرغ، وذلك سنقرر التريث في استرداد المبالغ وعدم المطالبة بها باثر رجعي. 

وذكر بيان للوزارة ورد لموقع IQNEWS،أن "وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للشؤون الادارية والقانونية الدكتور علاء السكيني استقبل عددا من ممثلي ذوي الاعاقة بحضور نائبي هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة كل من عصام عبد اللطيف علي الحلو يوم الاحد الموافق 6-3-2022، واستمع الى مطالبهم خاصة فيما يتعلق بازدواجية الراتب بين الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ". 

وأضاف، أن "الوزارة ابوابها مفتوحة لجميع الشرائح والمواطنين للوقوف على المشاكل او العراقيل بغية تذليلها والتوجيه بمعالجتها، مبينا ان هناك اولوية في الاهتمام بالشرائح الضعيفة المندرجين ضمن ملف الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة". 

وأوضح السكيني، أن "قانون الحماية الاجتماعية يشترط في الحصول على الاعانات النقدية سواء للافراد او الاسر بان لا يتقاضا راتبا من الدولة"، مشيراًالى ان "الوزارة ستعمل على حل مشكلة ازدواجية الراتب لبعض المستفيدين من فقرة المعين المتفرغ الذين لديهم راتب اعانة اجتماعية من خلال جملة توصيات اهمها ان الوزارة لن توقف راتب المعين المتفرغ وستقرر التريث في استرداد المبالغ وعدم المطالبة بها باثر رجعي وكذلك التريث في موضوع رب الاسرة الذي يتقاضى راتبا من الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ". 

وأشار، إلى أن "الوزارة ستخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص استرداد الاموال للمستفيدين من ذوي الاعاقة الذين لديهم اعانة اجتماعية وتقديم مقترح لاطفاء الديون التي بذمتهم لغرض استحصال قرار بهذا الشأن".