‏الصحة تشكل لجنة للتحقيق بحريق مستشفى الهندية في كربلاء (وثيقة)

بغداد - IQ 

قررت وزارة الصحة، الاثنين (28 شباط 2022)، تشكيل لجنة للتحقيق بحادث حريق مستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء.


وكانت مديرية الدفاع المدني، قد أعلنت مساء مس الأحد (27 شباط 2022)، العثور على جثث 3 نساء قضين في حريق مستشفى الهندية في كربلاء عصر اليوم. 


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن فرقها "تمكنت من السيطرة واخماد حادث حريق اندلع داخل ردهة الباطنية الخاصة بالنساء والاطفال الخدج والمشيدة من الواح السندويتش بنل سريع الاشتعال في مستشفى قضاء الهندية العام في محافظة كربلاء المقدسة مساء هذا اليوم الأحد الموفق 27 شباط". 


ولفتت إلى أن "فرق الدفاع المدني استنفرت جهد 20 فرقة اطفاء وانقاذ وطوقت النيران داخل المستشفى وانقذت الكوادر الطبية والمرضى الراقدين بالتزامن مع عمليات الاخماد والاقتحام المباشر وصولاً الى وسط الردهات المحترقة التي انهارت بعضها فوق بعض بسبب استخدام الواح السندويتش بنل في البناء والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني".


وتابعت المديرية، بالقول: "إذ اخمدت الفرق الحريق بشكل تام لتباشر بعمليات البحث والتقصي باستخدام الكاميرات الحرارية نظراً لكثافة الدخان والغازات المصاحبة للحريق والتي اسفرت عن العثور على ثلاثة جثث نساء من ردهة الباطنية انتشلتها فرق انقاذ الدفاع المدني وسلمت الى دائرة الطب العدلي وفق الإجراءات القانونية".