الخنجر يشكر القضاء على "حمايته للديمقراطية وقراره العادل"

بغداد - IQ  

قدم رئيس تحالف العزم، خميس الخنجر، الثلاثاء (25 كانون الثاني 2022) شكره للقضاء العراقي، على"حمايته للديمقراطية وقراره العادل"، وذلك بعد قرار المحكمة الاتحادية برد الطعن المقدم ضد الجلس الأولى للبرلمان.

وقال الخنجر، عبر تغريدة على منصة تويتر: "شكرا للقضاء العراقي على حمايته للديمقراطية وقراره العادل الذي وقف مع الحق". 

وبارك رئيس تحالف العزم لـ"الرئيس محمد الحلبوسي ونوابه انطلاق دورتهم الجديدة، وننتظر منهم المزيد في تصحيح وضع البلاد"، مضيفا: "شكرا لجميع القوى السياسية ولكل السادة النواب الذين شاركوا في هذا العرس الديمقراطي". 


وقررت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم، رد دعوى الطعن بجلسة البرلمان الأولى، وإلغاء الأمر الولائي المؤقت لإيقاف عمل رئاسة البرلمان.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن "المحكمة الاتحادية رأت أن ترأس النائب خالد الدراجي جلسة البرلمان الأولى لا يتعارض مع احكام الدستور".

وأشارت إلى أن "المحكمة الاتحادية ترد دعوى الطعن بالجلسة الأولى للبرلمان"، مضيفة أنها قرر إلغاء الأمر الولائي الخاص بالإيقاف المؤقت لعمل هيئة رئاسة البرلمان".

وفي التاسع من الشهر الحالي، عقد البرلمان جلسته الافتتاحية، وتضمنت أداء اليمين الدستوي، والتصويت على محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان (200 صوت) وحاكم الزاملي نائبا أولا، وشاخوان عبد الله نائبا ثانيا.