وزارة التربية تناقش وضع آلية لتحصين موظفيها سيبرانياً

بغداد - IQ  
 

ناقشت وزارة التربية، الإثنين(10 كانون الثاني 2022)، آلية لتحصين موظفيها من المعلمين والمدرسين سيبرانياً وحماية معلوماتهم على مواقع الآنترنت. 


وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن الأخيرة"عقدت وبتوجيه مباشر من قبل الوزير علي حميد الدليمي، اجتماعاً موسعاً مع فريق الأمن السيبراني المتمثل بـحسن هادي لذيذ / مستشار في مكتب رئيس الوزراء، وأثير علي رئيس فريق CRT العراقي ، ومنير صباح عضة فريق CRT العراقي)". 


وأضاف، أن "الاجتماع الذي ترأسه مدير عام المناهج رياض العمري تمخض عن  اعداد منهج تدريبي للتوعية حول موضوع الأمن السيبراني فضلاً عن كيفية حماية المعلومات وتصفح مواقع الانترنت على نحو آمن"، لافتاً إلى أن "الفئة المستهدفة لهذا الدليل منتسبي وزارة التربية من الموظفين والمعلمين والمدرسين وغيرهم، وأن يكون للإرشاد التربوي الدور الأهم في تدريبهم". 

وحضر الاجتماع مدير عام الاعداد والتدريب والتطوير التربوي أسيل العبادي، وممثل عن مديرية التخطيط التربوي و ممثل عن مديرية التعليم العام والاهلي والأجنبي/الإرشاد التربوي وممثل عن مديرية الإشراف التربوي ، فضلا عن مدير قسم العلوم الصرفة ومسؤول شعبة الحاسوب .