(صور)

أول محافظ يتلقى الجرعة الثالثة "التعزيزية" من لقاح كورونا

بغداد - IQ  


تلقى محافظ الانبار علي فرحان حميد ومدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال، الأحد (9 كانون الثاني 2022)، الجرعة الثالثة من لقاح فايزر الخاص بفايروس كورونا.


وقالت دائرة صحة الأنبار في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "محافظ الأنبار علي فرحان، ومدير الصحة خضير شلال، تلقيا صباح اليوم الاحد، في منفذ مستشفى الرمادي التعليمي، لقاح كورونا الجرعة الثالثة (التعزيزية)".


واوضح شلال، بحسب البيان أن "تعليمات وزارة الصحة والبيئة والمعطوفة على توجيهات منظمة الصحة العالمية والتي تنص على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح بعد مرور ٦ اشهر على تلقي الجرعة الثانية وتعتبر جرعة حماية اضافية وبالأخص بعد ظهور الموجة الرابعة من الفايروس (اوميكرون)".


واضاف شلال أن "تلقينا لهذه الجرعة من اللقاح هو لتشجيع المواطن على اخذ جرعات اللقاح للوصول الى الهدف وهو تلقيح ٨٠ % من المستهدفين ضمن الفئة المشمولة".


واشار الى ان العدد التراكمي لعدد الملقحين في المحافظة بالجرعة التعزيزية (الجرعة الثالثة) بعد تاريخ وصول تعليمات الوزارة الى دائرتنا وصل الى ٦٤٥ ملقح".


ولفت شلال إلى ان "الدائرة تبذل جهودا كبيرة للوصول الى أكبر عدد من متلقي اللقاح وان الفرق الصحية الجوالة تقوم بحملات ميدانية وصولا الى منازل المواطنين لتشجيعهم على تلقي الجرعات اضافة الى الحملات التوعوية في جميع اقضية المحافظة".


وذكر شلال ان "وزارة الصحة والبيئة جهزت الدوائر الصحية بكافة المستلزمات الضرورية الخاصة بحملات التلقيح وكمية كبيرة من انواع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ومن مناشئ عالمية رصينة وتم فتح منافد في جميع اقضية المحافظة وصلت الى أكثر من ٧٦ منفذ".


وبيّن أن "هناك اقبال كبير من المواطنين على تلقي الجرعات ولكن نطمح الى زيادة هذا العدد بعد تكثيف الحملات التوعوية في الآونة الأخيرة"، مثنياً على "جهود الكوادر الطبية والصحية لبذلهم كل الطاقات والجهود ضمن فعاليات وحملات التلقيح في عموم اقضية المحافظة".