الصدر ينتقد تجمعات المحتفلين برأس السنة

بغداد - IQ  

انتقد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت(1 كانون الثاني 2022)، تجمعات المحتفلين برأس السنة، لافتاً إلى أن جائحة كورونا تقتضي التباعد الاجتماعي والوقاية الصحية.

وكتب الصدر في تغريدة عبر تويتر اطلع عليها موقع IQNEWS،: "نرى في كل رأس سنة ميلادية احتفالات ضخمة، واستمر ذلك حتى بعد انتشار الجائحة التي تقتضي التباعد الاجتماعي والوقاية الصحية، وهذا مؤسف جداً وخصوصا بعد الالتفات إلى أن أحد أسباب بدء الجائحة هي مثل هذه التجمعات الخارجة عن نطاق الوقاية الشرعية والأدبية والأخلاقية والاجتماعية وغيرها ولو إنني وأمثالي من رجال الدين كما يعبرون .. سارعنا لتحريم تلك التجمعات أو انتقادها لكنا مثاراً للنقد اللاذع من بعض الصبية أو من بعض المتحررين بصورة غير عقلائية".

وأشار الصدر، قائلاً : "لا نرى ذلك الانتقاد اللاذع يوجه الى بعض الدول الأوربية التي منعت التجمعات والاحتفالات برأس سنتهم وذلك بسبب الوباء المتفشي افليس الوباء نفسه متفشياً في عراقنا الحبيب !؟ اوليس الاجراءات الصحية أقل في عراقنا الحبيب ولذا يقتضي ان (نتأسى بالغرب) في منعهم للاحتفال !؟ أم نقلدهم في مجونهم وعاداتهم التحررية ولا نتأسى بتطبيقاتهم العلمية والعملية والصحية وما الى غير ذلك".