وزير النقل الإيراني يصل إلى بغداد لبحث الربط السككي

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة النقل العراقية، السبت(25 كانون الأول 2021)، وصول وزير النقل الإيراني رستم قاسمي إلى بغداد، لمناقشة ملف الربط السككي بين البلدين.


وقالت المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "وكيل الوزارة الفني طالب بايش استقبل اليوم السبت وزير النقل الإيراني رستم قاسمي برفقة السفير الايراني لدى بغداد في مطار بغداد الدولي".

وأضاف، أن "اللقاء الذي حضره كل من مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق طالب جواد الحسني ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة عبد العظيم كريم غافل، بحث اوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التعاون في مجال الربط السككي وأصناف النقل كافة وتبادل الخبرات وتطويرها من خلال الزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقي".

وقال الوكيل الفني، إن "هذه الزيارة جاءت انسجاما مع توجيهات وزير الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي لضرورة توطيد العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية والاستفادة من تبادل الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية في مجال النقل بكل اصنافه".

وتابع، أن "العراق ابدى استعداده للتعاون مع إيران بما يعزز وينمي العلاقات الثنائية وتقدم مراحل العمل فضلا عن استعراض عدد من المشاريع الاستثمارية والخدمية التي سيجري تنفيذها قريبا".

من جانبه أبدى وزير النقل الإيراني ارتياحه لـ"هذه الزيارة الرسمية مثمنا الجهود الاستثنائية التي تبذلها الحكومة العراقية من أجل تطوير العمل وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية وتمتين العلاقات والروابط بين البلدين الجارين وتجاوز جميع العقبات"، مشيراً إلى أن "النقل يعتبر الشريان الرئيسي للتجارة بين البلدين وخصوصا الربط السككي".