وزير التجارة ينقل للفلاحين "تطمينات من مكتب الكاظمي": ديونكم بذمة الحكومة سُتصرف قريباً

بغداد - IQ  

طمئن وزير التجارة، علاء الجبوري،الأحد (24 تشرين الأول 2021), الفلاحين بشأن تسديد مستحقاتهم للموسم الزراعي 2021.

وقالت المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن الأخيرة "وزعت قرابة التريليون دينار من مستحقات الفلاحين والمزارعين الذين سوقوا محصول الحنطة للموسم الزراعي 2021".


وأضاف, أن "وزارة التجارة استلمت 993 مليار دينار يمثل عدة وجبات مخصصة من وزارة المالية كمستحقات للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2021".

وتابع أن: "الوزارة استلمت خلال اليومين الماضيين مبلغ 149 مليار دينار تم تحويلها الى حسابات الشركة العامة لتجارة الحبوب، بغية توزيعها بشكل عاجل كمستحقات للفلاحين والمزارعين في معظم مناطق البلاد والمراكز التسويقية المجهزة بالحنطة".

وأشار إلى، أن"وزارة التجارة تتابع ملف توزيع مستحقات الفلاحين والمبالغ الباقية التي قدرها تريليون دينار و37 مليارا وهناك تطمينات من مكتب رئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية بدفع هذه المستحقات خلال الايام المقبلة".

وتعهد الوزير ، بحسب البيان لـ" الفلاحين والمزارعين بدفع مستحقاتهم خلال الايام المقبلة وغلق هذا الملف، دعما لهم وللاستعداد للموسم التسويقي المقبل الذي ينطلق بشهر نيسان من العام المقبل والذي يمثل الخزين الاستراتيجي لمادة الحنطة التي تستخدم باعداد الطحين المجهز في البطاقة التموينية".

وثمن الجبوري "موقف الفلاحين والمزارعين المسوقين، وان الاسناد الذي قدموه في تأمين مادة الحنطة، شكل نقطة تحول كبرى في تأمين الوضع الغذائي في العراق".