العراق ولبنان يتفقان على تشكيل لجنة لدراسة رفع سمات الدخول بينهما

بغداد - IQ  

اتفق العراق مع لبنان،الثلاثاء(12 تشرين الأول 2021), على تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق رفع سمات الدخول للمواطنين بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان،ورد لموقع IQNEWS ،إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الاثنين المُوافق 2021/10/11، التقى وزير الخارجيَّة والمغتربين لجمهوريَّة لبنا عبدالله بو حبيب، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز ،والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة، الذي يعقد حالياً في مدينة بلغراد في صربيا".

وأضاف أن "استعراض الجانبان أبرز التطورات الأمنيّة والسياسيّة في المنطقة، وأعرب وزير الخارجيَّة اللبنانيّ عن شكر وامتنان بلاده حكومةً وشعباً لمواقف العراق ومُساندته للبنان أمام التحديات التي يواجهها والمُساعدات التي قدمها العراق".


وأكد وزير الخارجية "على تقديم المُساعدة إلى الشقيقة لبنان وضعت ضمن أولويات الحكومة العراقيَّة، مُؤكداً استعداد العراق والتزامه بمُواصلة تقديم الدعم والمُساعدة لحين تجاوز لبنان للتحديات التي يمر بها".

وبين أن "الجانبين ناقشا أهميّة التواصل بين الشعبين الشقيقين والعمل على رفع تاشيرات الدخول بين الشعبين، واتفقا على أهميّة تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق رفع سمات الدخول للمواطنين من كلا البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما".