وزير الطاقة الاماراتي يصل إلى بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة النفط، الأربعاء (6 تشرين الأول 2021)، وصول وزير الطاقة والبنى التحتية لدولة الامارات, سهيل محمد المزروعي إلى بغداد ،لبحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الطاقة والنفط .

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة،في بيان ورد لموقع IQNEWS،"وصل وزير الطاقة والبنى التحتية بدولة الامارات العربية المتحدة سهيل محمد المزروعي بغداد ، وكان في استقباله وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل".

وأضاف أن" المزروعي عبر عن سعادته بزيارة العراق واللقاء بإشقائه في الحكومة ووزارة النفط"مشيراً الى أن  "العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ، وافاق التعاون في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة".

من جانبه, أكد وزير النفط"حرص الحكومة والوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، وبما يخدم المصالح المشتركة".

وقال عبد الجبار ,خلال اللقاء"إن هذه الزيارة تتضمن بحث تطوير حجم افاق التعاون الثنائي في قطاع النفط والطاقة ، والتوقيع على عقد للطاقة المتجددة بين وزارة الكهرباء مع مصدر الاماراتية لتوليد 1000 ميكاواط "واحد كيكا".

وأشار إلى أن"هذا احد المشاريع المهمة التي تم الاتفاق عليها ، وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين الاطراف المعنية .ضمن استراتيجية الحكومة والوزارات المعنية للتحول الى الطاقة المتجددة والنظيفة".