تطبيق "فايبر" يشهد نمواً في الرسائل بنسبة 75 بالمئة بعد توقف فيسبوك وتابعاته

بغداد - IQ  

شهد تطبيق المراسلة المجانية "فايبر" نمواً في عدد الرسائل بنسبة 75 بالمئة بعد توقف خدمات فيسبوك وواتساب وانستغرام لنحو 7 ساعات يوم أمس.

ومع هذا الانقطاع بدأ الملايين من المستخدمين بالبحث عن بدائل أخرى، ومن بينها فايبر، وهو قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة الرياضي، وشهد هذا التطبيق زخما في عدد تحميلات وتفعيلات التطبيق، وزيادة كبيرة في عدد المكالمات والرسائل المتبادلة.
 
وفي تصريحات لكبيرة مسؤولي النمو في شركة فايبر، أنا زانامنسكايا، وتابعها موقع IQ NEWS، إن "تطبيق فايبر والذي يعد أحد التطبيقات الرائدة في العالم للتواصل عبر الرسائل والمكالمات المجانية والآمنة، شهد نموًا بمقدار 5 أضعاف في عدد عمليات التفعيل، ليصل إلى 10 أضعاف في ساعات الذروة، كما حقق نموًا بنسبة 75٪ في عدد الرسائل وزيادة مرتين في عدد المكالمات".

وتؤكد، أن "هذه الانقطاعات الجماعية، تشير إلى أن على المستخدمين أن يكونوا مستعدين لمثل هذه المواقف الحرجة، وأن يحتفظوا بشكل أفضل بالعديد من تطبيقات الاتصال في أجهزتهم"، مضيفة، "نحن في فايبر نتفهم أهمية الاتصال، ويبذل فريقنا دائمًا جهودًا إضافية للتأكد من استقرار خدمتنا، حتى أثناء فترات التحميل العالية".

جدير بالذكر، أن تطبيق فايبر، المملوك لشركة راكتون اليابانية قد حقق مليار تنزيل حول العالم على نظام Android.
 
وعن راكوتين فايبر:

يربط تطبيق فايبر الناس بعضا ببعض، وتتابع، "بغض النظر عن هوياتهم أو أماكن تواجدهم، مع أكثر من مليار تنزيل من Google Play في جميع أنحاء العالم، ويمكن لقاعدة المستخدمين العالمية لدينا الاستفادة من مجموعة كبيرة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والحوارات مع العلامات التجارية والمشاهير، ونحن نضمن للمستخدمين بيئة آمنة ومجانية للتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم".

قناة الأتصال الرسمية لنادي برشلونة 

ويعد تطبيق فايبر جزء من شركة راكوتن، الشركة اليابانية العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وهو قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة، كما يستضيف التطبيق العديد من القنوات الرسمية للعديد من الشركات والهيئات مثل هيئة الصحة العالمية والصندوق العالمي للطبيعة غيرها الكثير.