التعليم تعلن قرب إطلاق استمارة القبول المركزي في الجامعات

بغداد - IQ  


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد (3 تشرين الأول 2021)، عن قرب إطلاق استمارة القبول المركزي في الجامعات، للعام الدراسي المقبل، مشيرة إلى شمول الطلبة الأوائل من خريجي الدرسة المهنية بالتقديم.


وقالت دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزارة التعليم تستعد لإطلاق دليل الطالب واستمارة القبول المركزي في الجامعات ضمن قناتي القبول العام وذوي الشهداء للعام الدراسي 2022/2021 في غضون الأيام القليلة المقبلة فيما سيتم شمول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية بالتقديم الإلكتروني لهذا العام".


وأضافت أن "الوزارة أطلقت من خلال بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة استمارة التقديم الى قناة قبول الموظفين المتميزين من خريجي الدراسة الإعدادية وتبقى الاستمارة متاحة أمام المشمولين بالتقديم الى غاية الثلاثاء الموافق 2021/10/26 فيما فتحت أيضا استمارة التقديم الى قناة الموظفين المتميزين في الملاكات الطبية بوزارة الصحة من خريجي المعاهد الى غاية الثلاثاء الموافق 2021/10/26".


وأشارت إلى أن "الوزارة اطلقت استمارة التقديم الى قناة المعلمين المجازين دراسيا للسنة 2022/2021 وتستمر الى غاية الخميس الموافق 2021/10/21".


ودعت متابعي التعليم العالي والبحث العلمي وقراراتها إلى "استقاء الأخبار والمعلومات من الموقع الرسمي للوزارة والصفحات والقنوات الرسمية الموثقة المرتبطة به".