وزارة التربية تبحث آليات فتح مدارس دولية تقدّم "نوعية مختلفة" من التعليم

بغداد - IQ  

بحثت وزارة التربية ،الثلاثاء (21أيلول 2021 )، آليات فتح  مدارس دولية نظامية "تقدّم نوعية مختلفة من التعليم".

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن وزيرها علي الدليمي ترأس اليوم اجتماعاً بهيئة الرأي في وزارة التربية، وأكد خلاله "على ضرورة الالتزام التام بتوجيهات مجلس الوزراء الداعية الى دعم عمل  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإنجاح العملية الديمقراطية والاستحقاق الانتخابي الوطني الكبير الذي سينطلق في 10 من شهر تشرين الأول المقبل".

ودعا الدليمي، "المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة والمديرين العامين وجميع الملاكات العاملة في المؤسسة التربوية المسجلين ضمن عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الى "الالتزام التام بالتعليمات والتوجيهات التي أصدرتها".

وناقش الاجتماع "العديد من الملفات التربوية المهمة، وفي مقدمتها ضوابط وآليات فتح المدارس الدولية النظامية التي تقدم نوعية مختلفة من التعليم"، وأكد الحاضرون "حرص الوزارة على توفير الدعم الفني لهذا المشروع كمسؤولية مجتمعية لخدمة أبناء العراق".

واستعرضوا "الإجراءات اللوجستية للامتحانات العامة النهائية "للدور الثاني"، ومناقشة الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي المقبل والسُبل الكفيلة بإنجاحه، بهدف توحيد الرؤى والافكار التي تصب في مصلحة ابنائنا الطلبة والعملية التعليمية وتذليل المشاكل والمعوقات التي قد تعترض سيرها".