حسام الرسام: التقينا بالكاظمي بعد أن كُلفنا بأغنية رياضية لبطولة خليجي 25

بغداد - IQ  

التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (16 أيلول 2021)، بمجموعة من الفنانين العراقيين، بعد تكليفهم بعمل أغنية رياضية لبطولة خليجي 25 القادمة، والتي ستقام في مدينة البصرة.


ونشر الفنان حسام الرسام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورا تابعه موقع IQ NEWS، "التقينا دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، بعد إن كُلفنا بعمل أغنية رياضية لبطولة خليجي 25 والتي ستقام في مدينة البصرة الفيحاء، ونحن نعمل على قدم ٍ وساق ونسابق الزمن من أجل انجاز الاغنية في وقتها المحدد ".


وأضاف، أن "الأغنية ستكون من كلمات فالح حسون الدراجي والحان علي بدر وغناء محمد عبد الجبار وحسام الرسام واشراف عمر البدري".


وكأس الخليج العربي 25 أو خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام كل سنتين في أحد البلدان الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتقام البطولة تحت إشراف وتنظيم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وبمشاركة المنتخبات الثمانية.


وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في 28 نوفمبر 2019، عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق، ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسمياً وبإجماع الأعضاء.


ويذكر أن العراق سيحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1979، والتي أُقيمت في بغداد، وكان مقررا أن يستضيف العراق بطولة خليجي 23، لكن تم سحبها بسبب الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك، لكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة.