مجلس الطاقة الوزاري يقرر تطوير مصفاتين للنفط وإنجاز مصفى كربلاء وفك "اختناقات الكهرباء"

بغداد - IQ  

أصدر المجلس الوزاري للطاقة، الثلاثاء (14 أيلول 2021 )، عدة قرارات بينها تطوير مصفاتي الشعيبة والديوانية للنفط، والتوصية بالإسراع في إنجاز مصفاة كربلاء.

وقالت وزارة النفط في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS إن "المجلس الوزاري، قرر خلال جلسته الاعتيادية الـ25 لسنة 2021 التي عقدها اليوم بحضور وزير النفط إحسان عبد الجبار، تطوير مصفاة الشعيبة وتوسيع مصفاة الديوانية والتوصية بالاسراع في انجاز مصفاة كربلاء النفطي، فضلا عن تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات انتاج ونقل الطاقة الكهربائية".

وأضاف، أن "المجلس ناقش المواضيع المدرجة على جدول اعماله، ففي قطاع التصفية - قرر المجلس الوزاري للطاقة اتخاذ الخطوات اللازمة من قبل شركة مصافي الجنوب بتطوير مصفاة الشعيبة في محافظة البصرة".

ووجه المجلس الوزراي للطاقة، الجهات المعنية في وزارة النفط بـ"العمل على اعتماد الاليات والخطوات المناسبة، وبما يؤدي الى تنفيذ خطط التسريع بتنفيذ وإكمال متطلبات انجاز مصفاة كربلاء النفطي بطاقة تكريرية (140الف برميل ) باليوم"، فيما أوصى بـ"دراسة الخطوات النهائية لتطوير وتوسيع مصفاة الديوانية".

وفي قطاع توليد الطاقة الكهربائية، قرر المجلس "تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات انتاج ونقل الطاقة الكهربائية"، وفق البيان.