تشكيل فرق لمتابعة المسافرين الأجانب في فنادق النجف

النجف-IQ


كشفت دائرة صحة محافظة النجف، الاثنين (13 أيلول 2021)، عن اجراءات جديدة ستتبعها بعد سماح الحكومة لدخول الاف الاجانب إلى المحافظة، مبينة أنها شكلت فرقا لمتابعة النازلين الأجانب في الفنادق، واجراء عمليات فحص كورونا لهم.


وقال المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة، سالم الحميداوي في حديث لموقع IQ NEWS، "بعد موافقة الحكومة على دخول أكثر من 80 الف أجنبي للمحافظة، قمنا باتخاذ اجراءات أكثر تشددا بخصوص الفحص والتأكد من البيانات الصحية للداخلين".


وأوضح "شكلنا فرقا لمتابعة النازلين الأجانب في الفنادق، واجراء عمليات فحص كورونا لهم، وفي حال تأكدت أي إصابة فسيتم التعامل معها، وفقا لتعليمات وزارة الصحة وحجز المصاب".


وتعد السياحة الدينية ذات اهمية كبيرة من نواحي اقتصادية واجتماعية وثقافية وخاصة في مدينة مثل النجف الاشرف لما تمثله من مكانة قدسية لدى المسلمين على مستوى العراق والعالم لما لها من عمق تاريخي واسلامي، لمكانة المزارات والمقامات الدينية فيها وعلى رأسها ضريح الامام علي عليه السلام وباقي المزارات والمؤسسات الدينية الاخرى.


وتشهد محافظة النجف، زخما كبيرا من الناس، لا سيما من الزوار الأجانب، الذين يتخذونها منطلقا للمشاركة في الزيارة المعروفة بـ"الأربعينية"، في محافظة كربلاء، والتي يقصدها ملايين المسلمين الشيعة، من مختلف المحافظات العراقية، سيرا على الأقدام، فضلا عن الزوار الأجانب.