الكهرباء تسعى للحصول على مراكز تغذية بديلة لـ"إنجاح الانتخابات"

بغداد - IQ  


كشف الناطق باسم وزارة الكهرباء، احمد العبادي، الاحد (12 أيلول 2021)، عن عمل الوزارة لاستثناء المراكز الانتخابية من القطوعات بعد مخاطبتها مفوضية الانتخابات لتزويدها بالمراكز الانتخابية بالأرقام والرقع الجغرافية، مبينا أن الوزارة تسعى للحصول على مراكز تغذية بديلة.


وقال العبادي، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "وزارة الكهرباء حريصة على تقديم خدماتها للمواطنين وبالتالي هنالك استنفار تام وتوجيهات من وزير الكهرباء الى جميع شركات وقطعات وفروع التوزيع للاهتمام والاستنفار على مدار 24 ساعة وفتح المخازن امام تجهيز جميع المواد الخاصة بالصيانة".


وبين ان "العراق مقبل على تحدي انتخابي كبير في الانتخابات البرلمانية المبكرة، وهنالك تنسيق ومخاطبة مع مفوضية الانتخابات لتحديد مراكز الانتخابات والرقعة الجغرافية بالأرقام بغية حرف الاحمال والاستثناءات"، مشيراً الى ان "وزارة الكهرباء ستكون مساهمة في نجاح العملية الانتخابية ومنع التزوير واستدامة العملية الانتخابية والامنية بشكل كبير".


ولفت إلى ان "الوزارة تسعى لتجهيز الكهرباء في فترة الانتخابات بشكل دائمي وهنالك استعدادات لأي طارئ في الفترة الانتخابية ونسعى بالحصول على مراكز تغذية بديلة لإنجاح العملية الانتخابية".


وفي الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس الوزراء يوم أمس، تضمنت القرارات "توجيه وزارة الكهرباء للتعاون التام (وعلى وجه السرعة) مع المكاتب الانتخابية في بغداد والمحافظات كافة، ومراكز الاقتراع والمخازن لغرض صيانة الأعطال وإصلاحها، ولاسيما تلك التي تتعرض لها المنظومة الكهربائية، وضرورة تقديم المساعدة التي تتطلبها المكاتب المذكورة، حيث إن الأجهزة والمواد الانتخابية الموجودة في مخازن المكاتب الانتخابية في المحافظات تحتاج إلى أجواء مبردة بشكل دائم، فضلاً عن شحنها بالتيار الكهربائي المنتظم، وبنحو مستمر".