الخطوط الجوية العراقية تصدر توضيحا بشأن حادثة مطار طهران: ننقل الحاصلين على موافقات فقط

بغداد - IQ  

عدّت شركة الخطوط الجوية العراقية، الاثنين (6 أيلول 2021)، حادثة غضب مسافرين إيرانيين ومالكي شركات سفر وسياحة، في مطار طهران بعد إلغاء رحلة للشركة من هذا المطار إلى العراق "غير مبررة"، فيما أكدت التزامها بنقل المسافرين الحاصلين على موافقات رسمية، وإرسالها طائرة إلى العاصمة الإيرانية لنقلهم.

وقالت الشركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الحادثة التي شهدها مكتب الخطوط الجوية العراقية في مطار طهران الدولي، وما بدر من انفعالات قام بها عدد من المسافرين وأصحاب شركات السفر والسياحية، هي تصرفات غير مبررة".

وأضافت أن "إدارة الناقل الوطني تلتزم وتطبق جميع القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء العراقي وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المتعلقة بنقل المجاميع السياحية من وإلى العراق، وآخرها القرار الذي أصدره مكتب رئيس الوزراء في 24 آب الجاري، والذي ينص على غيقاف نقل المسافرين إلا من خلال النافذة الواحدة في وزارة الثقافة/ هيئة السياحة، حصراً".

وتابعت "بعد التحركات التي قامت بها إدارة الشركة على الجهات المعنية، تم استحصال موافقة من هيئة السياحة بنقل المسافرين الحاصلين على موافقات رسمية قبل صدور الكتاب (قرار مكتب رئيس الوزراء)، وسيتم تمديد العمل بالقرار السابق إلى 23 أيلول الجاري، الذي سيكون موعد تطبيق القرار الجديد".

وأردفت أن "رحلة خاصة انطلقت مساء اليوم بإحدى طائرات الشركة ذات السعة الكبيرة من مطار بغداد الدولي إلى مطار طهران لنقل المسافرين"، مؤكدةً أن رحلاتها المباشرة من العراق إلى إيران، وبالعكس، ستقتصر على نقل المسافرين "الحاصلين على موافقات رسمية".